بحث حول العولمة الالكترونية وتاثيراتها علي العلاقات الاجتماعية 3

اذهب الى الأسفل

بحث حول العولمة الالكترونية وتاثيراتها علي العلاقات الاجتماعية 3

مُساهمة من طرف hicham_gx في الخميس أبريل 09, 2009 6:57 pm


رسائل جاهزة
ويقول أحمد: "لا أحب المعايدة برسائل الكل يرسلها وليس لها طعم فهي رسائل جاهزة كل شخص يستخدمها ولكن لكثرة المعارف والأصدقاء فأحسن طريقة لتهنئتهم بالعيد هي رسائل الجوال فلو أردت أن أهنئ كل شخص بمكالمة هاتفية لكلفني ذلك الكثير من الوقت فكل مكالمة لن تقل عن دقيقتين على الأقل، ورسالة جوال واحدة تكفي (لمعايدة) أي شخص مهما بعد مكانه"

أساليب عصرية:
أما خلود فتقول: التهاني الخاصة بالعيد أرسلها عبر الجوال وبعضها عبر الانترنت فليس كل الأهل على علم بالإنترنت لذلك أتعامل مع كل إنسان حسب معرفته والتقنيات التي هو ملم بها لكن بصورة عامة الجوال ورسائله القصيرة صار أكثر شعبية من الإنترنت لأن الجوال بإمكانك استخدامه في كل مكان وزمان أما الانترنت فأنت بحاجة إلى الجلوس أمامه حتى تتمكن من كتابة تهنئتك أو رسالتك إضافة إلى ضرورة وجود الكمبيوتر الذي سوف تقوم باستخدامه وهذا قد لا يتوفر في كل مكان أو زمان.. وتقول من المفروض أن يحسن البعض التعامل مع لغة العصر فيتبع في اختياره لعباراته التي يرسلها عبر الجوال أو الايميل الأساليب العصرية لا أن يرسل مهب ودب من عبارات غير مناسبة أو يحمل رسوما غير مقبولة وكل ما كانت التهنئة بسيطة ورقيقة كانت أكثر تعبيرا ووصفا بعيدا عن المبالغة أو السطحية إضافة إلى أهمية اختيار الوقت المناسب لإرسالها.

المشكلة في المضمون:
بينما يرى صالح الشهري: أن المشكلة تكمن في مضمون بعض تلك الرسائل حيث لا يرتقي مضمون بعضها إلى العبارات الجيدة. وخلال فترة قصيرة اعتقد أن تلك الرسائل أسهمت في التقليل من التواصل الاجتماعي المباشر بين أفراد الأسرة الواحدة وأضاف وعلى المدى الطويل قد تسهم في الحد من تبادل الزيارات وتقوية الروابط الأسرية والاجتماعية. وإنني لم أستخدم الانترنت كوسيلة اتصال ولكن مما سمعت من الزملاء تأكد لي أن التهنئة عبر البريد الالكتروني هي أسلوب التواصل الأول بين الشباب بشكل خاص.. وحدث ولا حرج في أشكال وأساليب الرسائل الانترنتية ولاسيما بعد تدشين الرسائل المصورة في الجوال. وأكد أن التكنولوجيا الحديثة أحدثت نقلة نوعية في مجتمعنا بشكل خاص الأمر الذي يجعلنا في حاجة ماسة لمعرفة وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع تلك التقنية سواء كانت الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) أو وسائل الاتصال ومن بينها (الجوال) وتوظيفها بشكل جيد تخدم التواصل وليس عكس ما يجري هذه الأيام.. لابد من ضرورة توعية وتعريف النشء بكيفية وأسلوب التعامل الصحيح مع تلك الوسيلة.


hicham_gx

عدد الرسائل : 8
العمر : 31
السٌّمعَة : 0
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى